ثلاث طرق لزيادة الأيض الغذائي وفقدان الدهون

أغذية تساعد على الايض



ثلاث طرق لزيادة الأيض الغذائي  وفقدان الدهون:

زيادة الايض (التمثيل) الغذائي الأساسي الخاص بك عن طريق تمارين تقوية العضلات (الفيتنس) وزيادة كتلة العضلات هو البرنامج الرياضي المثالي وأول طريقة حاسمة لتنحيف الجزأ السفلي والحفاض على شكل الجزء العلوي من جسدك.
 إن تناول الكربوهيدرات بدلاً من الدهون وشرب الكثير من الماء هي الطريقة الأكثر أهمية في زيادة الأيض الغذائي ، يمكن للمرء أن يرفع نسبة الأيض دون ممارسة الرياضة طالما كان قادرا على الوقوف قدر المستطاع.

I) رياضة كمال الاجسام (الفيتنس) يعزز التمثيل الغذائي:

يتم زيادة الأيض في أي عمر عن طريق ممارسة كمال الأجسام للرجال والنساء. بغض النظر عن عمر الرياضي ، تمثل العضلات حوالي 50 ٪ من وزن الجسم وتنشط عملية الأيض للغاية ؛ كتلة العضلات تستهلك الطاقة. إذا كان لديك كتلة عضلية أقل ، فإن عملية الأيض تتباطئ . حيث لوحظ وجود زيادة بنسبة 8 ٪ في عملية التمثيل الغذائي لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين بدأوا في ممارسة كمال الاجسام.

 بينما الاتجاه الطبيعي هو تباطؤ بنسبة 2 ٪  عل كل عقد بعد 40 عامًا لمن لا يمارسون أي رياضة. 

العضلات تستهلك الطاقة:

حصة أو نسبة استهلاك العضلات للطاقة أثناء عملية التمثيل الغذائي هي:

  •   19٪ للدماغ
  •  7٪ للقلب
  •  27٪ للكبد
  •  10٪ للكلى
  •  19٪ للأعضاء الأخرى.

بعض قواعد التغذية الموصى بها:

قبل كل شيء ، اشرب كمية كبيرة من الماء. شرب كمية صغيرة من الماء هو ما يؤدي الى الاخلال بالنشاط الكيميائي الحيوي للجسم. يمكن ادراج الغوارانا والشاي الأخضر والقهوة في نظام غذائي جيد لتحفيز عملية التمثيل الغذائي لأن الكافيين الذي تحتويه يمكن أن يساعد في تنشيط عملية حرق الدهون التي يتم تخزينها في الجسم على شكل الدهون الثلاثية. كما يجب تجنب مزج القهوة والحليب لأن هذا الخليط غالبًا ما يكون سهل الهضم.


II) الكربوهيدرات و الدهون:

عليك أن تأكل الكثير من الكربوهيدرات. يستهلك الجسم الكثير من السعرات الحرارية في هضم الكربوهيدرات مما يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي. الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في كثير من الأحيان تمتص أجسامهم سعرات حرارية أقل من السعرات الحرارية التي يخزنها. لأن نظامهم الغذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون وانخفاض في نسبة الكربوهيدرات ، ولأنهم لا يتناولون وجبات كافية في غضون 24 ساعة.  

عن طريق زيادة عدد الوجبات اليومية في بعض الأحيان ، وزيادة كمية الكربوهيدرات وخفض نسبة الدهون الدهون المستهلكة ، سيحصلونعلى طاقة أكثر وسيشعرون بتحسن. سوف تمتص كمية كبيرة من السعرات الحرارية ، وفقدان الوزن الزائد ، و كل هذا لأن نسبة الأيض الغذائي ستكون أعلى.

III) أكل الخضروات في المساء:

من الأفضل تناول الخضروات في المساء. لان تناول وجبة دسمة قبل النوم يعزز تخزين السعرات الحرارية أثناء الليل. 

 قد يظن المرء أن وقت تناول الوجبة ليس من أسباب زيادة الوزن.
 ولكن من خلال كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها في الليل. نعتقد أن أجسامنا ستكون أفضل استعدادًا ونشاطا في الصباح. لاكن للاسف ذالك لا يحصل كل ما نحصل عليه هو تخزين تلك السعرات الحرارية والتي تتحول بدورها الى دهون، وبالتالي يفضل استهلاك الوجبات الدسمة و الغنية في بداية اليوم. حيث تساعد الانشطة اليومية في استهلاك السعرات الحرارية المحصل عليها. 


 
 

ليست هناك تعليقات