خمسة نصائح أساسية لفقدان الدهون مع الحفاظ على لياقتك

 نصائح أساسية لفقدان الدهون مع الحفاظ على لياقتك



إن المفتاح لفقدان الوزن بشكل أسرع وأطول أمد من خلال تقليل كتلة الدهون هو الجمع بين اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية كما سنوضح أدناه لحياة صحية رياضية وهادئة. للتغلب على الدهون يجب أيضا تخفيف التوتر الذي يؤدي الى إفراز الكورتيزول. من خلال ممارسة الرياضة بسرور و عن حب، مما يساعد على  زيادة إنتاج الإندورفين في أجسامنا ، وتخفيض معدل الكورتيزول وبالتالي سهولة التخلص من الدهون الزائدة.

النصائح الخمسة التالية هي 5 نصائح أساسية لفقدان الدهون مع الحفاظ على لياقتك.

 I) لتفقد الدهون ، لا تقاوم الجوع:


التفريط في الوجبات الغذائية ليست وسيلة فعالة لانقاص الوزن. فقد يكون الجسم مقاومًا للجوع ، مما يؤدي الى تفاعله مع الإجهاد  وتقليل خسارة السعرات الحرارية.

II) زيادة عدد الوجبات:

لإزالة دهون البطن أو تلك الموجودة في الفخذين ، من الضروري تقسيم الحصص الغذائية اليومية إلى عدد كبير من الوجبات الصغيرة. كلما زاد عدد السعرات الحرارية التي يخسرها جسمك في الهضم زادت سرعة فقدان الدهون .

يمكنك أيضا أن تقرأ عن افقد الدهون بزيادة عدد الوجبات.

III)زيادة الكربوهيدرات في النظام الغذائي بدون الدهون :

من الضروري تخفيض الدهون عند اتباع نظام غذائي ،ليس أي دهون.لاكن الدهون الموجودة في الزيت والزبدة وكريمة الحليب والأجزاء الدهنية المرئية من اللحوم،و من الضروري زيادة حصة الأغذية الغنية  بالكربوهيدرات.

 
VI) لفقدان الدهون لا ينبغي زيادة البروتينات:


الحفاظ على نسبة طبيعية من البروتين ، لا أكثر ولا أقل. تجنب الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين ، و بعض طرق فقدان الوزن المعجزة التي تعدك بإنقاص الوزن بسرعة وبشكل جيد.، لان هذه الأنظمة الغذائية تعتمد جميعها على نظام غذائي غني بالبروتينات المجففة.

V) ابني عضلات لتفقد الدهون و تكون في حالة جيدة :

تدريب العضلات والقلب ضروري لفقدان الوزن عن طريق فقدان الدهون. غالباً ما يستهلك الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة السعرات الحرارية أقل من السعرات الحرارية التي تنتجها أجسامهم أثناء الراحة ، وعند اتباع نظام غذائي لفقدان البطن ، يجب أن يكون الشخص نشطًا بدنيًا أيضًا لزيادة الايض (التمثيل) الغذائي الأساسي.
 

 

ليست هناك تعليقات