الرياضة حول العالم ، لنتعرف على كل شيء عنها!



الرياضة حول العالم


 

الرياضة هي واحدة من الهوايات المسلية المفضلة لكل من البالغين والأطفال. سواء كانت تمارس يوميًا باعتبارها مهنة أو في أوقات محددة باعتبارها مجرد هواية من جانب الهواة ،كما يمكن أن تصبح شغفًا حقيقيًا. في بعض الأحيان ، تجمع الرياضة أحيانًا بين المنافسة والإرادة والقيم الأخلاقية. في هذا المقال سنتطرق الى لمحة موجزة عن تاريخها ، وأنواع مختلفة من الممارسات الرياضية وفوائدها الصحية.كما سنتطرق أيضًا إلى  النظرةالعامة  للرياضة في جميع أنحاء العالم.

بعض المحطات التاريخية للرياضة.

جميع الحضارات القديمة تعتبر الرياضة فنًا نبيلًا ، حيث احتلت مكانًا مهمًا في حياة المدن. من اليونان إلى أمريكا عبر روما وبيزنطة وآسيا والغرب في العصور الوسطى والحديثة ، جميع البلدان تعترف  بأهمية الرياضة. لما لها من دور في التعليم الإنساني , في القرن السادس عشر ، تعتبر الرياضة فنا جسديًا وفكريًا على حد سواء ، والحكماء القدامى في العصور القديمة يولون لها أهمية كبرى.


في الواقع ، كان فيثاغورس فيلسوفًا رائعًا ولكنه كان أيضًا بطلاً للمصارعة الشهيرة و الذي درب البطل ميلون كروتوني.
كما يدمج جميع الكتاب الإنسانيين الرياضة كعنصر أساسي في التعليم. كما كانت العصور القديمة العصور الذهبية لسباق العربات والقتال الجنائزي. كان المحاربون والمقاتلون نجومًا منذ أكثر من ألف عام ، يكرمهم الناس في جميع أنحاء الإمبراطورية الرومانية.

الرياضة حول العالم.

هناك مجموعة واسعة من الألعاب الرياضية المختلفة ، ولكل منها مكان محدد اعتمادًا على البلد والثقافة. 

وهكذا ، فإن كرة القدم تفسح المجال أمام تخصصات أخرى في بلدان الإمبراطورية البريطانية . هذه الأخيرة في الواقع تنوع الرياضات التي مارستها في السابق ، على سبيل المثال ، الهوكي ، التنس ، لعبة الركبي أو لعبة الكريكيت. هذه الأخيرة لديها شعبية أكثر في الهند أو باكستان.

على الجانب الآخر من العالم ، شهدت أمريكا الشمالية وبشكل خاص الولايات المتحدة وكندا العديد من الألعاب الرياضية تزدهر ، مثل هوكي الجليد وكرة السلة والبيسبول وكرة القدم. في فرنسا ، يعتبر ركوب الدراجات والركبي مسيطرا لسنوات عديدة ، حتى وصول كرة القدم بعد الحرب العالمية الأولى.


للرياضة أهمية كبيرة على النطاق العالمي اليوم ، لدرجة أنها تعتبر واحدة من العناصر الرئيسية للعولمة.
ونجد أيضا بعض الألعاب الرياضية التي تحفاظ على استقلالها وخصائصها المحلية الأصيلة. قواعد الدوري الاميركي للسلة للمحترفين له قواعده الخاصة ،حيث تختلف اختلافًا كبيرًا عن قواعد الاتحاد الدولي لكرة السلة ، في حين أن دوريتي البيسبول الأمريكيتين اللتين تتنافسان في بطولة العالم لا يتبعان نفس قواعد اللعبة.
 


بعض الاحداث الرياضية الرئيسية.

تتمتع الرياضة بالقدرة على جعل الجماهير تنفجر ، وتغلب على قلوب المشجعين ، وبعض الأحداث تبجل بجنون حقيقي.

 الحدث العالمي المرتقب كل أربع سنوات هو كأس العالم لكرة القدم ، الذي ييعتبر  لقاء مرموق بهالة لا مثيلة لها.

إن الألعاب الأولمبية هي بالفعل مسابقة عالمية تتضمن مجموعة مختارة من الألعاب الرياضية المحددة لدرجة أن هناك تصنيفًا للرياضات التي قد تشمل الألعاب الأولمبية الصيفية أو الشتوية ألعاب القوى ، والتجديف ، وتنس الريشة ، والبيسبول

 وكرة السلة ، والملاكمة ، وركوب الدراجات ، والمبارزة ، وكرة القدم ، والجمباز ، والهوكي. على الجليد والجودو والسباحة والتزلج  ورياضة الفروسية والتنس وتنس الطاولة أو الرماية.....

الاثار الفسيولوجية والنفسية للرياضة.
الاثار النفسية للرياضة


إذا كانت الرياضة في العالم شائعة للغاية ، فذالك يعود الى المتعة التي توفرها ، ولكن أيضًا لتأثيراتها المفيدة المتعددة على الصحة. إن الممارسة المنتظمة للرياضة تجعل الجسم كله يعمل بنشاط ، وبشكل أكثرراحة بالنسة للجهاز القلبي التنفسي وبعض العضلات.

تساعد الرياضة الجسم على حرق السعرات الحرارية في وقت قياسي وبالتالي منع السمنة وتقييد تطورو تزايد بعض الأمراض وتخفيف آلام أخرى مثل آلام الظهر وبعض آلام المفاصل. وتشجع على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، كما تحفز الجهاز المناعي والدورة الدموية ، وتساهم في التخلص من التوتر ،وتطور التوازن النفسي ،وردود الفعل، والمرونة والوظائف الحركية.

أخيرًا ،تساهم أيضًا في تطوير منهجية العمل ، تشجع على العمل الجماعي وتعزيز المعنى الأخلاقي. يعترف بفضائلها من قبل المجتمع الطبي بأكمله ، الذي يوصي بممارسة النشاط البدني أو ممارسة الرياضة ذات الكثافة المعتدلة مثل الركض أو السباحة لمدة 50 دقيقة على الأقل 3 مرات في الأسبوع....

ليست هناك تعليقات