فوائد السبيرولينا للرياضيين

السبيرولينا و مشروب السبيرولينا




السبيرولينا تعوض النقص الغذائي وتعزز الأداء الرياضي. انها تنتمي إلى مجموعة صغيرة جدا من الأطعمة الفائقة. يُعرف علم الغذاء الفائق بأنه أكثر ثراءً من ناحية الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة و أوميغا 3 و أي مادة مغذية أخرى. 
 إنها الطحالب الخضراء الطبيعية التي لها 7 فوائد لا تصدق. يتم إنتاجه في تربية الأحياء المائية التي يتم التحكم فيها في المزارع المائية الصغيرة .
غني بالحديد والبيتا كاروتين الذي يعزز الأوكسجين في الدم والخلايا والعضلات كما يعالج فقر الدم. السبيرولينا ، ترافق كل برنامج لكمال الاجسام. إنها غذاء طبيعي مثالي لكمال الأجسام ،كما أنه منتج مثالي ضد أي نقص في الفيتامينات والمعادن ، سواء كنت رياضيًا أو لا. في الرياضة ، السبيرولينا حليف من الدرجة الأولى لمن يسع لتحقيق اللياقة المثالية ، ولمن لا يمارس أي رياضة تساعده أيضًا في الحفاظ على الحيوية الأساسية للأنشطة اليومية.

 تقديم:

سبيرولينا أو الطحالب المجهرية ،أو البكتيريا الزرقاء ، تنمو بشكل طبيعي في البحيرات في المناطق الدافئة حيث مياه التربة السطحية أو البركانية غنية بالأملاح المعدنية. يتم حصاد الطحالب الدقيقة عن طريق الاستزراع المائي أو في أحواض أو بحيرات طبيعية  ويتم تسويقها على شكل رقائق في أكياس أو كبسولات أو مسحوق كمكمل غذائي. 
 تعتبر سبيرولينا التي تلمع هي الأكثر طبيعية والأقل تحول نصيحة في حالة أردت شرائها من أجل التجربة.

لا يمكن أن تفي زراعة سبيرولينا حاليًا بالمتطلبات الفرنسية لأن تقنية الزراعة تتطلب الأسمدة المعدنية ، وخاصة النيتروجين المعدني.
يجب أن تنتبه إلى كبسولات سبيرولينا المستوردة والمقدمة كسبيرولينا عضوية. حيث ننصح باستهلاك سبيرولينا الفرنسية.التي سوف تجنبك تناول المعادن الثقيلة الموجودة بكثرة في المنتجات الأجنبية التي يتم حصادها في بيئة طبيعية غير خاضعة للرقابة. 

فوائد السبيرولينا للرياضيين:
 
هناك العديد من الأثار المفيدة للسبيرولينا بالنسبة للرياضيين. استهلاك السبيرولينا كجزء من نظام غذائي صحي يساعد على:
  •      تحسين القدرة على التحمل
  •      انقاص الوزنه بسرعة بفضل تأثيره المشبع
  •      تجنب النقص الغذائي
  •      زيادة كتلة العضلات بالإضافة إلى انها نظام غذائي متنوع غني بالبروتين
  •      تقليل الألم والتعب العضلي
  •      نمو الشعر والأظافر
  •    تقوية المناعة


وصفة الطاقة ،أو كوكتيل سبيرولينا:

يوصى بتناول ما بين 5 إلى 10 جرامات من السبيرولينا يوميًا. يجب أن تبدأ بجرعة أقل ، 3 غرامات يوميًا ، أي حوالي نصف ملعقة صغيرة ، وتزيد الكمية تدريجيًا حتى تصل إلى الجرعة العادية. في كوكتيل سبيرولينا يمكن ارفاقه بعصير الفواكه لتسهيل استيعاب بعض المكونات بما في ذلك الحديد. يمكن رشها على اللبن أو على طبق. يعتبر مثبطاً للشهية لأنه جزء من الأطعمة عالية الكثافة الغذائية مثل القمح والخميرة وفول الصويا والفواكه المجففة والكبد والبيض. لذلك يمكن أن تدرج في الأطعمة التي يجب أن تؤكل لهدف  انقاص الوزن.


مشروب الطاقة مع سبيرولينا:


لمواجهة التراجع و انخفاض الحيوية وإعادة تنشيط الجسم ، دون الخوف من الآثار الجانبية لمشروبات الطاقة التي تباع في بعض المتاجر أوجدنا لكم مشروب طاقة طبيعي يمكن تحضيره في المنزل ،أساسه السبيرولينا والليمون والخضر والعسل والزنجبيل والكركم. 
   

يعتبر نقص الحديد الذي يكشف عنه انخفاض مستوى الفيريتين بمثابة خطر يحدق بالرياضيين. 

ليست هناك تعليقات