10 فنون الدفاع عن النفس الأكثر شعبية في العالم

فنون الدفاع عن النفس


 عشرة فنون الدفاع عن النفس الأكثر شعبية في العالم
 
"لقد وضعت قدمي حيث أريد ، وغالبا ما يكون في الفم! ". هذه الجملة ، من فيلم Braddock ، Worn Out ، يقولها رجل مهووس بفنون القتال. نحن نتحدث عن تشاك نوريس ، بطل العالم الشهير في الكاراتيه وخبير توتال جيم وصاحب الحزام الأسود للتانغسو والتايكواندو ... تشاك الذي يتقن جميع فنون القتال تقريبًا . في  هذا المقال سوف نتحدث عن عشرة فنون للدفاع عن النفس ذات شعبية واسعة ...


1. الكاراتيه (اليابان)
 

 ليس الجودو ، إن أحد مفاهيم الكاراتيه الاساسية هو تجنب القتال. لكن إتقانها يمكن أن يساعد أيضا في إخماد الخصوم و التغلب عليه بسهولة. سوف تصبح الكاراتيه رياضة أولمبية في عام 2020 في طوكيو ، ويمكن التعرف عليها أكثر في تحفة الكاراتيه المحارب. او فإننا ننصحك بمشاهدة سلسلة كوبرا كاي ، وهي تتمة أفلام كاراتيه كيد.

2. التايكوندو (كوريا الجنوبية)

تعتمد على القدم والقبضة ...  إنها فن عسكري رائع بامتياز ، وهيا معروفة في جميع مناطق العالم. و على ممارس التايكواندو المحترف ، أن يستطيع تفجير الطوب أو الألواح الخشبية بيديه المجردتين. انصك بفيلم Best of the Best مع إريك روبرتس المضحك حول التايكوندو لتعرف مميزات هذا الفن الرائــــــع.


3- الجودو (اليابان)

تم تأسيس هذا الفن القتالي الشائع في فرنسا على يد معلم ياباني كان ضحية للمضايقات عندما كان طفلاً. وبالفعل ، إذا قد تعلمت مبادئ و حركات الجودو، فيمكنك دون أدنى شك إرسال خصومك الى المستعجلات.


4-  جيو جيتسو (البرازيل)

لا يزال فن القتال غير معروف إلى حد ما . و لكنه مشتق بعض الشيء من الجودو الياباني.


5. الكونغ فو (الصين)

فن آخر من الفنون القتالية الاكثر شعبية. واحدة من أقدم الفنون في العالم. الكونغ فو بني على أساس القيم النبيلة مثل الصبر والاحترام والثقة بالنفس والتواضع. يستخدم المصطلح أحيانًا لوصف فنون القتال الصينية بأكملها.


 
 6. الملاكمة التايلاندية (تايلاند)

إنه الملاكمة التايلاندية التي يتعلمها جان كلود فان دام في كلاسيكيات الكيك بوكسين من الفن السابع. ويمكن أيضا أن تتعرف عليها في أونغ باك. فيلم يوضح روعة هذا الفن القتالي الذي يمكن أن تطيح به بأقوى الخصوم عندما تتقنه.


7. النينجوتسو (اليابان)

واحدة من أروع الفنون! لا يزال يسمى بالفن القتالي لسلاحف النينجا! حيث يمكننا القتال بالقبضات والقدمين و أيضًا بالسيوف والعصي كما في  فيلم نجوم النينجا الهائل.


8. جو جيتسو (اليابان)

بفضل جو جيتسو يدافع الساموراي عن أنفسهم إذا وجدوا أنفسهم ضد خصوم مسلحين. يتم استخدامه بشكل أساسي لتخليص الخصم من أسلحته كما يمكن دمجها مع أشكال القتال الأخرى.


 9. كراف ماغا (إسرائيل)

يحظى بشعبية بين عامة الناس بفضل السينما والتلفزيون. تستخدمها قوات الشرطة الخاصة الإسرائيلية ، وتتألف بشكل أساسي من ثلاث خطوات: إدارة التهديد ، ومنع المهاجم من شن هجوم ثانٍ وتحييد المهاجم.


10. ايكيدو (اليابان)

ستيفن سيغال هو أحد أشهر ممثلي أيكيدو. فن قتالي يستخدم إصطدام الركبتين. الهدف هنا هو استغلال قوة الخصم لتحويلها ضده. مؤسس أيكيدو ، موريهي أوشيبا ، قال إنه إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على استخدام عكس قوة الخصم بشكل صحيح وأن تصبح خبيرًا ، فيجب أن تكون مستعدًا لكل ما ستواجهه حتى الموت.
 



ليست هناك تعليقات