هل ممارسة الرياضات في الشتاء غير صحية؟

رياضة شتوية


هل ممارسة الرياضات في الشتاء غير صحية؟

مع وصول الطقس الشتوي البارد ، يطرح سؤال: "هل يجب أن نستمر في ممارسة الرياضة في فصل الشتاء؟ 

في الواقع ، لا تتوافق الكلمات "الشتاء" و "الرياضة" بالنسبة للعديد من الناس باستثناء الرياضات الشتوية كالتزلج. لكن حتى في فصل الشتاء ، مع بعض الاحتياطات ، من الجيد ممارسة نشاط رياضي و الاستمرار في ممارسة الرياضة.  
بالتأكيد ، فمن المستحسن القيام بها بانتظام على مدار السنة. و الحفاظ على فترات الرياضة المكثفة لفترة معينة من الوقت.
 لاشيء يمنعك من ممارسة نشاطك الرياضي.

الاحتياطات الازمة اتخادها: الاستعداد للبرد:
ملابس و تغطية مناسبة:

من الواضح أنه بسبب درجات الحرارة المنخفضة أو حتى السلبية ، يجب أن يكون لديك ملابس مناسبة. من اجل مقاومة البرد ، يجب أن نعرف أن أجسامنا تخسر الكثير من الطاقة في عملية الاحماء. لذلك عليك أن تفكر في تغطية جسمك جيدا ، ولكن بطريقة معتدلة. لانه ان لبسة أكثر من اللازم،سوف تتعرقً بكثرة ، و تفوح منك رائحة العرق ، وهذا ليس شيئا ترغب به وليس جيدًا.  

قد تصاب بالبرد الشديد ، مما يؤدي إلى الإصابة بعدة أمراض. لتجنب كل ماذكر، قم بشراء ملابس مخصصة بناءً على مواد تركيبية عازلة ومسامية. لا تهمل اليدين والرأس لأن أطراف جسمك هي الأكثر عرضة للبرد.

الاحماء عملية ضرورية و لا مفر منها:
ليكون نشاطنا الرياضي فعال و مريح ،و بدون أثار جانبية,

 يحتاج الجسم إلى الاحماء وإعداد العضلات لهذا الجهد. وفي الشتاء يكون لا بد ولا مفر منه أكثر من اي وقت أخر ، بسبب البرد ،يحدث تضيق على مستوى الأوعية في الشرايين. يمكن أن يؤدي هذا التضيق الى انخفاض في الدورة الدموية. لذلك يمكن أن يكون خطيرًا مما يسبب (الذبحة الصدرية) خاصة عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا أو المدخنين وما إلى ذلك ... من المهم أن نبدأ بالإحماء لرفع معدل ضربات القلب و موازنة حرارة الجسم.

لا تنتظر الشعور بالعطش بل ابقي جسمك رطب و منعش:
 
من أكثر المشاكل التي يعاني منها معظم الاشخاص في فصل الشتاء ، هو غياب الإحساس بالعطش خصوصا الرياضيين.

  لذلك يمكن أن يسبب نقص في الماء مشاكل في الأوتار أو الجفاف. لهذا السبب ، حافظ على عاداتك في شرب الماء:

  •      اشرب قبل التمرين.
  •      اشرب خلال التمرين.
  •      اشرب عند الانتهاء من التمرين.

الرياضات الشتوية لها العديد من الفضائل لصحة جيدة:
    تساهم بشكل رائع و ايجابيفي  تقوية نظام عمل القلب والأوعية الدموية: في الصيف والشتاء ، تساهم الرياضة تطوير أداء جيد للقلب وبصورة أعم على نظام القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي.
     تساعد على تحفيز جهاز المناعة لديك: تؤثر الرياضة بشكل إيجابي على الصحة البدنية والعقلية. لذلك فهي تشارك في تقوية جهاز المناعة. مما سوف يجنبك بعض أمراض الشتوية مثل نزلات البرد.

ممارسة الرياضة هي ميزة كبيرة للتغلب على الكثير الكثير من الامراض في فصل الشتاء  والروتين اليومي بسبب الأيام القصيرة  لذلك لا تتردد. المحافضة على تمارينك الرياضية خلال فصل الشتاء ،كما سوف تساعدك على الحفاظ على قوة شخصيتك ، و تطوير الأداء بمناسبة قدوم فصل الربيع و الأيام الجميلة خلال فصل الصيف.

ليست هناك تعليقات