مدرب رياضي: لماذا ؟

مدرب رياضي لكرة القدم




                    


                                               مدرب رياضي ، لماذا نحتاج خدماته؟

مع زيادة انتشار أمراض القلب والأوعية الدموية ، لم يعد هناك شك في أن ممارسة النشاط البدني بانتظام أهم من أي وقت في هذه الأيام.

  ومع ذلك ، فبدلاً من الانخراط في النادي الرياضي و ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل فردي ، يفضل العديد من الأشخاص البحث عن مدرب رياضي ليقدم لهم خدمات متنوعة لأسباب متنوعة...

من أجل التحفيز والحفاظ على الدافع:

واحدة من الحجج و الاسباب الرئيسية التي تبرر البحث عن مدرب رياضي للتدريب الرياضي هو السعي بعد وقبل كل شيء على التحفيز المعنوي الذي يقدمه هذا الأخير و الحفاظ على اوقات ممارسة النشاط الرياضي بانتظام.

  على الرغم من عدم وجود أسباب كافية تدفعك للانخراط في ممارسة الرياضة والتي تساهم في (الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية أو الرغبة في أن تصبح رياضياً رفيع المستوى أو مجرد أن يكون لديك جسم أحلام) ، فمن الصعب للغاية بدء نشاط بدني لوحدك. لعدة أسباب الكل يعاني منها كالكسل وضيق الوقت والدافع و انعدام الرغبة هذه كلها حجج تؤدي بسهولة إلى المماطلة.
 عندما يتعلق الأمر ببدء الرياضة. هنا يأتي دور المدرب الرياضي! و التحفيز الذي و الرغبة التي سوف يزرعها من أجل البدأ

حيث يقوم المدرب المحترف على إقناع الممارسين المبتدئين بصحة و ايجابيات النشاط البدني الذي يتعين ممارسته ، ومساعدتهم على تحديد الأهداف المراد تحقيقها.

 كما سوف يجمع بين الدقة والانضباط الضروريين للسماح لهم ببدء نشاط معين و الحفاظ عليه ومتابعة الدورات التدريبية بانتظام. يسمح لك المدرب الرياضي بالاستفادة من الدعم الذي يساعد في الحفاظ على الحافز ومواكبة الصعوبة ، وهو شرط أساسي مهم لتحقيق الأهداف المسطرة سلفا.

للحصول على أفضل النتائج:

خدمات المدرب الرياضي لا تقتصر على إدارة العواطف و التحفيز والحفاظ على الدافع. بالإضافة إلى الدعم البدني والنفسي المقدم ، إن البحث عن خدمات مثل هذا المدرب المحترف يسمح أيضًا بتحسين النتائج والأداء البدني.

 المدرب الرياضي مُدرَّب على تحديد نقاط القوة والضعف لدى من يعمل معهم و يوجههم ، ويمكنه ، بفضل مهاراته المتعمقة ، تطوير برنامج محدد يهدف إلى تعزيز قدراتهم البدنية مع مراعاة أشكالهم وتوقعاتهم.

سيكون المدرب الرياضي المحترف قادرًا على تكريس درجة الصبر والكفاءة المهنية اللازمة لدعم أولئك الذين يدربهم في الأداء الصحيح للتسلسلات المختلفة. اتقان مبدأ تدريب مجموعات العضلات التي تعمل بها في كل تمرين و على كل آلة ،

 هذا الخبيردائما ما يكون في وضع أفضل للإشارة إلى المبتدئين و تقديم نصائح و توجيه الأخطاء التي يرتكبونها و تصحيحها ، لضمان تقدمهم الأمثل.

 وهذا ليس كل شيء!

يتيح لك المدرب الرياضي أيضًا الاستفادة من برنامج تغذوي متكامل ومناسب تمامًا للاحتياجات الغذائية الخاصة بك. يستند تطوير هذا البرنامج ، الذي يعد جزءًا من مهارات المدرب الرياضي ، إلى ملاحظة الإنفاق اليومي للطاقة ونوع النشاط البدني الذي تمارسه ، كما أنه يساهم في تحقيق الأهداف المحددة بسرعة.


لممارسة نشاط دون مخاطر:

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن ممارسة معظم الأنشطة البدنية لا تخلو من المخاطر. 

 هناك بالفعل لكل رياضة مواقف متهورة يمكن أن يقوم بها الشخص وتقنيات تحقيق أقل موثوقية للاهداف وربما أكثر خطورة من غيرها ، مثلا في رياضة حمل الأثقال لايجب أن تتجاوز الأحمال المسموح بها في كل جولة و الرياضيين المبتدئين لن تكون لهم معرفة كاملة على تلك الأوزان  بدو مساعة المدرب الرياضي.

ليست هناك تعليقات