كيف تنام جيدا؟ نصائح وطرق عملية


كيف تنام جيدا


كيف تنام جيدا؟ نصائح وطرق عملية:

يؤثر النوم جيدًا في الليل بشكل كبير على صحتنا البدنية والمعنوية وحياتنا بشكل عام خلال النهار. 
يمكن اتباع بعض أساليب مكافحة الإجهاد السهلة الاستخدام و بعض النصائح للحصول على نوم جيد أن تغير من نوعية حياتنا بشكل كبير.

هناك من يهز لساعات في الفراش قبل النوم ...انهم أولئك الذين يشعرون دائمًا بأنهم يمضون ليلة سيئة ويستيقظون مرارا و تكرارا ...
يمكنك تحسين الأمور و الحصول على نوم جيد من خلال التعرف على نفسك بشكل أفضل واحترام بعض القواعد. 

نحن غير متساوون عندما يتعلق الأمر بالنوم والاحتياجات تختلف من شخص لآخر. حيث ينتمي نصف الفرنسيين (50 ٪)منهم إلى فئة متوسط ​​النوم ب 8 ساعات من النوم في الليلة. الآخرون ينامون أكثر أو أقل. أظهرت الدراسات أن جميع أشكال النوم لها نفس القدرة على التأثير العميق و المريح.

لذلك لا تحاول تقصير ليالك ، أو إطالة أمدها ، مزاجك خلال النوم إلى حد كبير غالبا ما يكون بسبب العوامل الوراثية.

 وبالمثل ، نحن نولد مبكرا أو متأخرين ، اعتمادا على الساعة الداخلية لدينا. كما يتم التحكم في وقت النوم من خلال هرموناتنا. أنها سبب الاختلافات المنتظمة في درجة الحرارة الجسم لاكثر من 24 ساعة: الانخفاض يعزز النوم ويؤدي الى زيادة أسباب الاستيقاظ.

تعتمد جودة ليالنا من النوم أيضًا على الامتثال لدورات النوم. تستغرق كل منها ما بين ساعة ونصف وساعتين. تشير التقديرات إلى أن النوم جيدًا لمدة 5 دورات في المتوسط ​​والحصول على ليلة جيدة مريحة. لتغفو وتستيقظ جيدًا ، من الضروري النوم بعدد كامل من الدورات. إذا أنهيت ليلتك أثناء الدورة - في منتصف مرحلة النوم العميق ، على سبيل المثال ، لديك انطباع بأنك نمت بشكل سيئ أو غير كافٍ. في حين أن نصف ساعة قبل أو بعد قد تكون كافية لصحوة سهلة وسلمية.


نصيحة للحصول على نوم جيد:

هذه النصيحة عالية الكفاءة للحصول على نوم جيد! خلال المساء ، حالما تشعر بعلامات العياء (عيون متعبة ، تثاؤب) ، لاحظ الوقت وانتظر حدوث هذه الظاهرة مرة أخرى في اليوم الموالي. يتوافق الوقت المنقضي مع مدة إحدى الدورات. ثم تنغمس في حساب صغير لتحديد وقت النوم ووقت الاستيقاظ الموافق لبداية ونهاية الدورة.
  حتى لو استيقظت قبل ذلك بقليل ، فإنك تحصل على كمية نوم كافية وسهولة الاستيقاظ. لذلك انتبه الى المنبه الخاص بك! إذا استمرت صعوبات النوم ، يجب عليك استشارة الطبيب.   

ثلاث طرق للنوم جيدا:

  • للنوم جيدا ، في المساء ، والاسترخاء:

خذ حمام أو دش. لتنخفض درجة حرارة الجسم كل ليلة بعدة درجات أثناء النوم. قم باختيار الماء البارد الذي يسهل هذه الظاهرة. تجنب التمارين العنيفة أو الأفلام المخيفة أو المناقشات المجهدة. 

بدلاً من ذلك ، يمكنك المشي في مكان هادئ. خذ عشاء خفيف. قم بتحضير شاي الأعشاب: لويزة ، الزيزفون. التخلي عن الكحول والقهوة ، حتى لو تم مزجها مع الحليب ،  بدلاً من ذلك ، اشرب كوبًا من حليب الماعز قبل النوم. يرجع سبب تهدئة الحليب إلى وجود مادة تريبتوفان ، السلائف الحمضية الأمينية للسيروتونين. هناك أطعمة أخرى غنية بالتريبتوفان: الكاجو واللوز والفول السوداني وخميرة البيرة.


  • في وقت النوم لا تجبر نفسك:

النوم في غرفة باردة وجيدة التهوية. (20 درجة مئوية كحد أقصى)

اذهب إلى السرير حالما تشعر بالنعاس. ولكن إذا لم تتمكن من العثور عليه ، لا تبق في الفراش. بل قم بقراءة كتاب أو مشاهدة التلفزيون في غرفة أخرى.
 
 


  • عندما تستيقظ ، كن منتظمًا:

إذا كان ذلك ممكنًا ، فعليك دائمًا الاستيقاظ في نفس الوقت. ومن السيء للغاية الاستيقاظ في وقت متأخر من الصباح ، والنوم الجيد يتطلب انتظام. يساعد الاستحمام الساخن على إعادة درجة الحرارة الداخلية إلى طبيعتها ويمنحك الشعور باليقظة بسرعة.






نصائح حول التعب والنوم

     التعب العضلي: جميع الأسباب المعروفة
     استرداد بعد جهد: اختبار الشفاء
     التريبتوفان والحليب: يرجع سبب تهدئة الحليب إلى وجود تريبتوفان ، السلائف الحمضية الأمينية للسيروتونين.
     نقص المغنيسيوم: نقص المغنيسيوم شائع جدا بين الرياضيين. لكن العديد من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم يمكن أن تملأ هذا النقص.

ليست هناك تعليقات